منتديـات فراشــــة ليبيـــا
مرحباً بك عزيزى الزائر
بادر بالتسجيل لتتمتع بكل ما هو افضل ومميز فى منتدى فراشة ليبيا

منتديـات فراشــــة ليبيـــا


 
الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خليفة البشباش - يوميات مواطن ليبيى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1862

نقاط : 2201

تاريخ التسجيل : 07/12/2012

الموقع : طرابلس - ليبيا

مُساهمةموضوع: خليفة البشباش - يوميات مواطن ليبيى   الثلاثاء 29 يناير 2013, 12:13



خرج السيد الفاضل النزيه من بيته على تمام العاشرة .. متأخرا بساعتين عن موعد عمله , وصل فوجد معاملات

الناس وأوراقهم في انتظاره قد تراكمت منذ الأسبوع الماضي فصاح : ( أووووو عالنفخ ) ورمى بملفات وحاجات

الناس جانبا


أخذ سيارته بعد مكوثه نصف ساعة فقط في وظيفته وخرج مباشرة نحو بعض الطوابير .. ليسجل ابنه الرضيع

ضمن العاطلين عن العمل فثد سمع انهم سيتقاضون مبلغا من المال , بعد أن سجل نفسه مع الثوار وسجل ابنته

الصغيرة مع الجرحى رغم انها تلعب في فناء منزله كالغزالة .



اتصل بابنه ذي الثلاثة عشر عاما , وقال له خذ سيارة العمل من الجراج !!!

واذهب لتوصل والدتك الى أقاربها !

تسوّق هو في بعض المحلّات ثم رجع إلى مكان عمله فتح باب مكتبه فسمع أذان الظهر , نزل الإيمان على قلبه

بقدرة قادر !! خرج نحو المسجد ليصلي الظهر في وقته ومع الجماعة في الصف الأول !! وتذكر يا للمصادفة أنه

لم يصلّ الصبح أصلا مع انه مكث طويلا في بيته , صلّاهما جمعا


ثم عاد لمكان عمله مرة أخرى دخل مكتبه ويا لحسن الحظ وجد فرصة هذه المرة ليجلس على كرسيه , قدم إليه

زميله قائلا : ( أهو درتك في قوائم الإضافي ) .. فرد عليه وقد بدت أسنانه الـ32 على الشارع :

( منور يا طيب مشكوور )


أعجبته الأقلام أمامه فالتقط منها اربعة ليوزعها على اطفاله , ومر على المراقب المالي ليخبره أن السيارة التي

اعطيتموها لي قد تلفت اطاراتها وأريد تكليفا بتغييرها , كما احتاج لبعض كروت البنزين


دون ان يشير أن طفله الكبير !! هو السبب في تلف الإطارات نظرا لممارسته هواية ( التسطريب ) , وعلى ما

يقول المثل ( رزق حكومة ربي يدومه )

مرت الساعة الوحيدة والاخيرة في العمل على ما يرام , عاد الى منزله ليمثل على زوجته دور المنهك من كثرة

العمل والأوراق , ذهبت لتحضر له غذاءه بينما فتح هو التلفزيون


وجد اخبارا عن اختلاس اموال في الحكومة الجديدة .. فصاح بصوت ازعج حتى الجيران : ( تفووووه مخانب

كذابين عايشين عالخنبة نبو ناس وطنيين وقلبها عالبلاد معقولة حني جيعانيين وهما يخنبو وووووووو ) إلخ

من أين سيأتي ( الوطنيون واللي قلبهم عالبلاد ) يا سيدي ان كانوا قد أكلوا ولبسوا وسطربو من فلوس الحرام ؟




المدون : خليفة البشباش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://libyabutterfly.ba7r.biz
Eng ALI
مراقب عام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 510

نقاط : 473

تاريخ التسجيل : 19/12/2012

العمر : 30
الموقع : ليبيـــــــا

مُساهمةموضوع: رد: خليفة البشباش - يوميات مواطن ليبيى   الأحد 03 فبراير 2013, 00:11


لأسف هذا هو الواقع الليبى

اشكر صاحب المقال على كلامه الذى فى الصميم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي محمد
عصو فضى


ذكر عدد المساهمات : 372

نقاط : 326

تاريخ التسجيل : 30/12/2012


مُساهمةموضوع: رد: خليفة البشباش - يوميات مواطن ليبيى   الثلاثاء 05 فبراير 2013, 21:07


مأسآة حقيقية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خليفة البشباش - يوميات مواطن ليبيى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات فراشــــة ليبيـــا :: الأقسام العامة
 :: المنتدى العام
-
انتقل الى: